11‏/04‏/2015

اشياء صغيرة سعادة كبيرة ..



هناك اشياء قادرة على اسعادنا ، على زيادة مناعتنا النفسية لمقاومة كل مشاكل الحياة دون ان نقع في المعاناة منها ، دون ان تعلق بذاكرتنا تلك المشاعر السلبية التي تنتابنا كعادة الحياة الدنيا ..
اشياء بسيطة ، ليست بعظيمة او مذهلة او حتى اخطط للحصول عليها والهناء بها ، هي اشياء ابسط من تعقيدات السطحية التي اجتاحت الحياة المعاصرة ، اشياء اصففها في كهف وحدتي و اشارك بها احبتي .. يقيناً بأنها تسعدني على مر السنوات و اختلاف الظروف و الهموم و الاهداف ..
اشياء لو تأملتها ، يأتيني اليقين انني لم اعش سوى حياة جميلة مباركة سعيدة سمحت لنفسي أن أقدّر الاشياء الصغيرة قبل الكبيرة ..

من أقدم الاشياء التي تسعدني ، مسلسل تلفزيوني شاهدته عشرات المرات و مازلت اراه كلما اردت ان اضحك و أن افكر بعبقرية الكتابة الفكاهية .. مسلسل THE OFFICE
صديقتي ، أم علي ، كلما شعرت بصيقي ذكرتني بهذا المسلسل الذي ساعدني ان اجتاز مرحلة الثالث ثانوي بسلام و كذلك في سنة التخرج لم اتخلى عن هذا المسلسل اللطيف الخفيف..





صديقتي أم علي  و صديقتي أم احمد .. كلاهما من اعظم الشخصيات التي رافقتني بالخطوات المختلفة ، اسعد كثيراً لتلك الانشودة التي تجمعنا دائماً ... منذ كنا في مقاعد الثانوية ، حتى افترقنا والتقينا مجدداً ..


ولكم صدقت مودتي .. وبكم الوذ واستعين
ياصحبي مالي غيركم .. يارفعتي دنيا ودين

حتما سنذكر مجلسا .. جمع الشباب المخلصين
وسنذكر الماضي لنا .. مهما تفرقنا السنين

وسنذكر العهد الذي .. يوما قطعنا باليمين
أن نبقى في حب الاله .. ونرتوي فهو المعين

وهو النجاة من الضياع .. ووحشة الدرب الحزين
يارب ألف بيننا .. لنكن بظلك أجمعين





هذه الانشودة لحمود الخضر تسعدني ، تشعرني انني قريبة لكل معاني البهجة ..






تغريدات هذه القريبة ... هذه الصديقة منذ ولادتي .. حافظة اسراري و صوري و طفولتي .. قريبة الروح قبل الدم .. لا تسعني تدوينات العالم بأكلمه لأصفها .. هي مي ..


https://twitter.com/mayoosh_m


كتاب 100 فكرة للحصول على السعادة الحقيقة ، يرجعني للصواب الحقيقي وراء السعادة ، و كذلك برامج الكاتب صلاح الراشد بمختلف انواعها على اليوتيوب .. تسعدني و تنعشني



مهما اختلفت الاشياء التي تسعدنا .. الاحساس هو ذاته بيننا جميعا ..
ان لم تستطيع ان تكون سبب سعادة شخص ما ..
اقله لا تمنع السعادة ان تلمس قلبه ..






ونودع في الأرض بدر النما
ليورق أجرا بهي الثمر

إذا المرء يدرك سر العطا
لأنفق في المدى والعمر

من شفيلد أحييكم .. ٢

 في بعض المرات، تخونني الذاكرة فلا أدرك ما الذي حدث قبل الآخر ؟  كل ما اتذكره أن اول معضلة كانت.. الحصول على مشرف يتبنى فكرة البحث الخاصة بي...